اخر المواضيع

اخر الأخبار

جوائز العلاقات العامة: PRweek Awards أوسكار الـPR

"جوائز الـ PRweek هي أوسكار العلاقات العامة، والحصول على الجائزة الذهبية هو أكبر وسام ممكن أن تحصل عليه شركة علاقات عامة" -بيبي هيلتون، العضو المنتدب، لشركة جولان الحاصلة على الجائزة الذهبية "للاستشارات" لهذا العام.
ينتج مجال العلاقات العامة أعمال استثنائية الجودة كل عام، وهذا شيء يدعو للإحتفال!

لكن PRweek ليست مجرد حفل الجوائز، فهي أيضًا مجلة علاقات عامة، ويكمن هدفها في عرض كل الأخبار الرئيسية وتحليل الأحداث وتقديم البيانات والآراء حول صناعة العلاقات العامة في المملكة المتحدة وأسيا والولايات المتحدة، كما تعتبر مساحة لعرض آراء وقراءات كبار رجال العلاقات العامة وتقديم ورؤيتهم الخاصة للأحداث والأخبار المختلفة، لـ PRweek تاريخ مشرّف في الحصول على السبق، ويقدمون تحليل متعمق ويعتبروا من أفضل المعلقين في مجال الأعمال التجارية، ولديهم العديد من الفعاليات.
كما تنشر PRWeek ما يسمى بـ"Power Book" وهو دليلك الشامل لشركات وأفراد الـPR الألمع والأشهر والأكثر تأثيرًا، من جميع أنحاء العالم. 

كما يقومون بتنظيم حفل جوائز سنوي، يعرف لأهميته بـ "جوائز الأوسكار للعلاقات العامة"، وهو تكريم لأفضل الحملات والشركات والأفراد في هذا المجال، وكذلك يقومون بمؤتمر سنوي عالمي، لتبادل الأفكار ومساعدة المهنيين ومشاركة أفضل الخبرات.

وتعتبر جائزة PRWeek من أكثر الجوائز المرموقة في صناعة العلاقات العامة، وذلك بسبب مصداقيتها العالية اللي بنوها على مدى 28 عام، فهي تعد أداة تسويقية كبيرة وقوية للمشاركين، وتهتم كبرى شركات العلاقات العامة بالمشاركة فيه لإثبات أنهم الأفضل في المجال، ولتحفيز فريق عملهم، وكسب عملاء جدد، وإثارة اعجاب العملاء الحاليين، والاطلاع على المواهب المخفية، والفوز على المنافسين، وحضور الإحتفال الكبير الذي يتبع توزيع الجوائز.

فالمسابقة هي فرصة للشركات جميعًا للتألق في مجال العلاقات العامة وإثبات أن شركتهم كبيرة بأفكارها وأن لديهم فريق عمل متميز.
وأما عن الجائزة فيتم منحها لأفضل الأفضل، من خلال عملية تحكيم صارمة وموضوعية، مع أكثر من 60 خبير يشكلون لجنة حكام واضحة ونزيهة، 

وتقسم تصنيفات المسابقة كالآتي:

تصنيف الحملات من حيث التقنيات: 

أفضل استخدام للمحتوى: 

وسيتم منح هذه الجائزة للاستخدام الأكثر فعالية للمحتوي، من حيث الأهداف والاستراتيجية وطريقة نشرها التي يجب أن تبينها بوضوح.

الاستخدام الأفضل للابداع: 

وسيتم منح هذه الجائزة لأكثر الحملات إبداعًا، مع ملاحظة أن هذه الفئة تركز جانب الإبتكار بالحملة، الذي سيخطف الحكام بالإبداع (بصري بالإضافة للنص الداعم)، وكذلك الاستراتيجية المبتكرة في تنفيذ الفكرة وتحويلها لحقيقة، وكيفية إدارته أي أزمات قد تمر بها الحملة.

أفضل فعالية للعلاقات العامة: 

وتبحث هذه الفئة على أفضل الفعاليات التي أثيتت نفسها في ارض الواقع واستطاعت دعم علامتها التجارية.
الحملات الأكثر ابتكارًا في استخدام وسائل الإعلام الإلكترونية: وهي مخصصة للحملات ذات النشاط الإلكتروني، أو التي تقوم خصوصًا على وسائل التواصل الإلكترونية، وعليها أن تكون مبتكرة وذات نتائج ملموسة.

أفضل حملة متكاملة: 

وهذه الجائزة مخصصة للابداع والابتكار وتأثير وفاعلية هذه الحملة المتكاملة من خلال استراتيجيات العلاقات العامة، ونتائجها النهائية الملموسة.

الأفضل استخدامًا للتخطيط والاستراتيجية: 

وهذه الجائزة تعتبر التخطيطات والاستراتيجيات المتميزة كأساس للحملة. 
جائزة أفضل استخدام للميزانيات الصغيرة: وهذه الفئة سيفوز بها الأفضل استخدامًا للميزانيات الصغيرة (أقل من 30، 000 £) للحملة الواحدة.

الأفضل في إدارة الأزمات: 

ويتم منح هذه الجائزة لأفضل من قام بإدارة الأزمات بطريقة فعالة.

وهناك تصنيفات رئيسية أخرى كـ تصنيف الحملات من حيث القطاعات (Sectors)، وتصنيفات الناس والشركات، بالإضافة لتصنيف الجوائز الذهبية ويمكنك معرفة المزيد عن هذه التصنيفات من هنا
وسوف يعقد حفل جوائز PRWeek 2016 للمملكة المتحدة يوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر، في لندن، والحضور متاح لجميع العاملين في مجال الـPR، حيث تتوافر التذاكر على موقعهم الإلكتروني، حيث تعد هذه الجائزة الفرصة المثالية للاحتفال مع فريقك بالعمل الرائع الذي قمتم به خلال العام الماضي والتواصل مع كبار الصناعة،

ليست هناك تعليقات